جريدة عكاظ

الفضلي: استحداث علامات تجارية للتمور قادرة على التنافس عالمياً

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي أن الهدف من المؤتمر العالمي للتمور هو إيجاد علامات تجارية قادرة على التنافس عالميا؛ لخدمة المستهلك والاقتصاد الوطني من خلال رفع مساهمة النخيل والتمور في الناتج العام للسعودية.

ونوه الوزير الفضلي بتمور بيشة وما تحتويه من فائدة غذائية، وذلك خلال زيارته أخيرا لجناح المنتدى الاقتصادي لصفري تمور بيشة في المؤتمر. وقال:«بيشة مقبلة على خير، ونحن حريصون على خدمتها في هذا القطاع». من جهته ذكر محافظ بيشة محمد بن سبرة أن مشاركة المحافظة تأتي في إطار اهتمام أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بمحافظة بيشة، خصوصا في مجال التمور، لافتا إلى أن المحافظة تعد من أهم المدن المنتجة للتمور على مستوى المملكة.

وكانت محافظة بيشة قد شاركت في المؤتمر العالمي للتمور بجناح المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة. وقدم جناح المحافظة معلومات تفصيلية عن المنتدى وأعمال المحافظة في دعم القطاع الزراعي والإنتاجي.

وتضمن الجناح معلومات تفصيلية عن تمور بيشة، وأعداد النخيل، وأنواع المنتج، واستعرض الشراكات والبرامج الاقتصادية المقدمة لمنتج التمور؛ لرفع الوعي بالتصدير وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية لتمور الصفري. وحصل المنتدى الصفري لتمور بيشة على المستوى الخامس بنسبة 6.7 % في عدد الأشجار المثمرة به، مقارنة مع أعلى 10 أصناف من التمور على مستوى المملكة.