جريدة الجزيرة

الأحساء تختتم مهرجانها للأفلام الاجتماعية القصيرة.. و(لسان) يتوّج بأفضل فيلم

الأحساء &8211 صادق الحرز:

اختتمت مؤخراً فعاليات مهرجان الأحساء للأفلام الاجتماعية القصيرة بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، بالتعاون مع غرفة الأحساء، بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف.

ومن خلال كلمة لمشرف لجنة المسرح وعضو اللجنة العليا للمهرجان نوح الجمعان، الذي شكر من خلالها جميع اللجان العاملة بالمهرجان مقدراً لهم جهودهم وسهرهم من أجل الأحساء وشبابها وشاباتها ومبدعيها.

وخلال الحفل، تم تكريم جميع المشاركين بورشة التمثيل في السينما والمشاركين بورشة صناعة الفيلم الوثائقي ومن ثم تكريم جميع اللجان العاملة والمتطوعين بالمهرجان مع التنويه بجهود مجموعة الرسامين بالجمعية بقيادة الفنانة التشكيلية سلمى الشيخ، بعدها تم تكريم أعضاء اللجنة العليا بالمهرجان د. محمد البشير ونوح الجمعان ومدير المهرجان علي الشويفعي والمشرف العام على المهرجان علي الغوينم، بعدها صعدت لجنة تحكيم مسابقة السيناريو غير المنفذ د. محمد البشير وعمر بدران وضياء يوسف، حيث حصل على جائزة أفضل سيناريو غير منفذ المركز الثاني سيناريو فيلم الموردة علي الخبراني، وجائزة أفضل سيناريو غير منفذ المركز الأول سيناريو فيلم ستارة محمد السلمان، بعد ذلك صعدت لجنة تحكيم الأفلام وهم كل من أحمد المُلا والفنان جمال الغيلان والفنانة هاجر النعيم، حيث قراءة تقريرها والذي بينت فيه بأنها شاهدت 25 فيلماً روائياًً و17 فيلماً وثائقي و3 أفلام تحريكية الإنيميشن وفيلم واحد فئة الجوال ومنها أعلنت جوائزها على النحو التالي:

أولاً: جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية:

1 &8211 الجائزة البرونزية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم حلم روان للمخرج وائل باقر.

2 &8211 الجائزة الفضية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم أبو ناصر للمخرج محمد ثابت.

3 &8211 الجائزة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي ذهبت لفيلم جليد للمخرج عبدالرحمن صندقجي

كما أعلنت اللجنة عن جائزة تشجيعية مستحدثة باسم الفنان إبراهيم بوسعد &8211 رحمه الله- وذهبت للممثل حسين اليحيى، وشهادة تقدير تشجيعية في التمثيل للممثل حسين الحمدان في فيلم حبك أكبر، وأيضاً شهادة تقدير تشجيعية في الموسيقى التصويرية وذهبت للموسيقي محمد الحمد عن موسيقى فيلم عاطور، أما جوائز المهرجان الرسمية فكانت على النحو التالي:

1 &8211 جائزة أفضل ممثل ذهبت للممثل فيصل الدوخي عن دوره في فيلم ما تبقى.

2 &8211 جائزة أفضل تصوير ذهبت للمصور الفنان علي الشافعي عن تصويره لفيلمي عاطور ولسان.

3- جائزة أفضل مونتاج للفنان حسين المطلق عن مونتاجه فيلم عاطور.

4 &8211 جائزة أفضل إخراج للمخرج محمد الهليل عن إخراجه فيلم 300 كيلو.

5 &8211 جائزة أفضل سيناريو منفذ ذهبت لمها الساعاتي عن سيناريو فيلم الخوف صوتياً.

6 &8211 الجائزة البرونزية لأفضل فيلم ذهبت لفيلم ما تبقى للمخرج محمد المُلا.

7 &8211 الجائزة الفضية لأفضل فيلم ذهبت لفيلم عاطور للمخرج حسين الصادق.

8 &8211 الجائزة الذهبية لأفضل فيلم ذهبت لفيلم لسان للمخرج محمد السلمان.