DailyFX

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد تزايد الصادرات السعودية، والتحليل الفني لأسعار الذهب والنفط

نقاط الحديث:

  • ارتفاع أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوياته في أسبوعين بعد الأنباء حول ارتفاع الصادرات السعودية
  • صدور بيانات مؤسسة البترول الأمريكي API قد تعيد تقلب الأسعار
  • الحذر من حركة أسعار الذهب قبل اجتماع لجنةالسوق المفتوح الفيدرالية

استفيد من توقعاتنا الجديدة لأسعار الذهب، النفط، ومعظم العملات الرئيسية الاخرى للربع الأول من عام 2018 لتساعدك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

يستمر ارتفاع أسعار النفط الخام في الخمسة أيام الماضية، حيث صعدت أسعار النفط الخام في صباح اليوم إلى ما يقارب 3.0% لتصل إلى أعلى المستويات خلال الأسبوعين السابقين بالرغم من الارتفاع الأخير لأسعار النفط والتي لم تكن متوقعة في يوم الجمعة السابق. كما أظهرت البيانات في صباح اليوم بأن الصادرات السعودية ارتفعت إلى 7.17 مليون برميل في اليوم منذ شهر يناير، وهو أعلى مستوى وصلت إليه الصادرات منذ شهر مارس 2017.

وقد يؤدي صدور البيانات حول مخزونات النفط في الولايات المتحدة من قبل مؤسسة البترول الأمريكي API إلى إعادة تقلب الأسعار مرة أخرى، لكن ذلك سيتضح لنا أكثر بعد صدور الإحصاءات الرسمية في تقرير إدارة الطاقة الأمريكية EIA في يوم الأربعاء ومقارنتها أمام التوقعات الحالية البالغة 2.34 مليون برميل. علماً بأن صدور أرقام أكبر من المتوقعة حالياً ستزيد من احتمالية انخفاض أسعار النفط الخام، بينما إذا كانت أقل فإنها ستساعد الأسعار للاستمرار في اتجاه الصعود.

أما بالنسبة لأسعار الذهب، فقد استطاعت في استرجاع بعض خسائر اليوم السابق ولكنها فشلت في تحقيق أي تقدم بعدها. وقد يكون السبب الرئيسي خلف ذلك هو خوف المُتداولين من حركة الأسعار قبل الإعلان عن السياسة النقدية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، والذي قد يضع خطة لارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

التحليل الفني لأسعار الذهب

لا تزال أسعار الذهب عالقة بين مستوى الدعم عند 1312.36-1316.50 من تصحيح فيبوناتشي 38.2٪. كسر الأسعار وإغلاقها أدنى مستوى الدعم سيفتحالباب أمام مستوى 50٪ عند 1301.19. في الجهة المقابلة، فإن ارتفاع الأسعار للأعلى وتجاوزها فوق قمة 14 مارس عند 1330.01 يفتح الباب لاختبارأعلى القمة عند 1341.04.

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد تزايد الصادرات السعودية، والتحليل الفني لأسعار الذهب والنفط

التحليل الفني لأسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام في الارتفاع بعد كسر الأسعار لخط الاتجاه الهبوطي. من هنا، إغلاق الأسعار فوق مستوى المقاومة عند 63.90-64.21 من تصحيح فيبوناتشي 23.6٪، في قمة 26 فبراير يمهد الطريق لتحدي المستوى التالي عند 66.63-67.49 قمة 25 يناير، من تصحيح فيبوناتشي 38.2٪. في الجهة المقابلة، تراجع الأسعار سيجعل أسعار النفط الخام تصل إلى سعر 60 للبرميل الواحد.

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد تزايد الصادرات السعودية، والتحليل الفني لأسعار الذهب والنفط

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضروريةلتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!