جريدة الرياض

أمير القصيم: نطمح لإيجاد مركز إقليمي لمزاد السيارات التراثية والكلاسيكية

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، على النجاح المتميز الذي صاحب مهرجان القصيم للسيارات التراثية والكلاسيكية بمدينة بريدة، والذي يعود لحسن الإعداد والتنظيم والتخطيط المسبق والسليم لدى المنظمين.

وأشاد بمشاركة هواة وملاك السيارات التراثية والكلاسيكية من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن مشاركتهم بالمهرجان فاعلة ومثالية أسعدت الجميع، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة المهرجان دعماً وتشجيعاً لملاك وهواة السيارات، وتنمية الحس بأهمية مثل هذه المهرجانات النوعية التي تعد تجارة كما هو معمول به في دول العالم أجمع، لافتاً سموه أنه كل ما قدم موديل السيارة أصبح لها قيمة أكبر.

وقال أمير القصيم: نطمح أن يكون هناك مركز إقليمي لمزاد السيارات التراثية والكلاسيكية، بحيث يكون في موقع متوسط بمنطقة القصيم ليكون مكاناً دائماً لعرض السيارات وإجراء المزاد على السيارات التجارية بهدف جذب أكبر عدد من السيارات التراثية والكلاسيكية من داخل المملكة ودول الخليج والدول العربية والعالمية ، مشيداً بالفعاليات المصاحبة للمهرجان وتميزها على كافة الأصعدة.

جاء ذلك بعد أن زار سمو أمير منطقة القصيم مساء الأحد، مهرجان القصيم للسيارات التراثية والكلاسيكية كلاسيك القصيم 2 بمركز النخلة بمدينة بريدة، الذي نظمه مجلس التنمية السياحية بالقصيم، وفور وصول سموه قام بجولة على المهرجان الذي يجتمع بين جنباته سيارات نادرة ومتنوعة لعرض أكثر من 400 سيارة، واطلع على عروض السيارات النادرة والتاريخية وعلى مزاد السيارات والأسر المنتجة وعربات الأطعمة الفود ترك ، والرسم الجرافيتي، ومزرعة الكلاسيك، والفن التشكيلي، ومتحف الكلاسيك، والحرف اليدوية، وسيارات الجهات الحكومية.