DailyFX

أسعار الذهب، ماذا بعد أرقام الوظائف الأمريكية خارج القطاع الزراعي؟

صدرت اليوم أرقام الوظائف الأمريكية الجديدة التي تمت اضافتها إلى الاقتصاد الأمريكي، تم إضافة عدد 103 ألف وظيفة بدلاً من 188 ألف كما كان متوقعاً. بالنسبة إلى متوسط أجر الساعة والذي كانت الأسواق أيضاً تراقبه، فقد صدر 0.3% كما كان مُتوقعاً. كان رد فعل السوق المبدئي فور صدور الأخبار هو هبوط الدولار الأمريكي وارتفاع الذهب لكن هل سيستمر هذا الهبوط؟

لدينا بعض النقاط التي تشير إلى عكس ذلك على الرسم البياني اليومي والأسبوعي وبعض المؤشرات الأخرى. سنتحدث هنا عن الرسم البياني اليومي فقط ثم ننتظر اغلاق الأسواق اليوم ونقوم بمراجعة الصورة الكلية ونشرها قبل افتتاح الأسواق الأسبوع القادم.

للتعرف على توقعات أسعار الذهب والدولاروغيرهم من العملات الأجنبية على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

هبوط أسعار الذهب - رسم بياني يومي 6 أبريل 2018

الرسم البياني اليومي

  • حدوث فجوة استنزاف أتت بعد مسار ارتفاع الأسعار البادئ منذ بداية عام 2018، أتت هذه الفجوة عند مستوى مقاومة سعرية هام 1353 واستمر فشل الأسعار في اختراق هذا المستوى منذ بداية العام وحتى الأن.
  • تكون عدد 2 قمة سعرية خلال شهري فبرير ومارس، كلاهما أتى عند نفس المستوى السعري 1353 ولم ينجح السعر في اختراق مستوى المقاومة.
  • تبع ذلك قمة سعرية أخرى قمة 3 أدنى من المستويات السعرية السابقة عند 1345 والتي تمثل أول قمة أدنى لسلسلة قمم أدنى.
  • حاولت أسعار الذهب الارتفاع مرة أخرى يوم الأربعاء 4 أبريل مع صدور أخبار التعريفة الجمركية بين الصين والولايات المُتحدة الأمريكية ولكن باءت المُحاولة بالفشل وأصبح لدينا اغلاق أسعار أدنى مستوى دعم هام 1335 على نمط بين بار هبوطي حاد.
  • أتى يوم التداول التالي باستمرار هبوط أسعار الذهب داعماً لنمط بين بار الهبوط لليوم السابق له.
  • مع صدور أخبار سيئة اليوم بالنسبة إلى أرقام الوظائف الأمريكية والتي يمكن اعتبارها سبباً دافعاً إلى ارتفاع أسعار الذهب، كان رد فعل السوق المبدئي هو ارتفاع أسعار الذهب ولكن مع مرور الساعات لم تفلح الأسعار في كسر مستوى 1335 وهو بمثابة مستوى محوري هام وأيضاً أعلى سعر وصلت له أسعار الذهب أمس من خلال شمعة الهبوط المذكورة في النقطة السابقة أعلاه.
  • تأتي نقطة تلاقي أسعار الذهب مع المتوسط المُتحرك 20 عند مستوى سعر 1330 والذي ان هبطت الأسعار أدناه، سيكون سبباً أخر لدعم توقع هبوط أسعار الذهب.
  • طالما استمر هذا الفشل في كسر مستوى المقاومة، يمكننا توقع المزيد من هبوط أسعار الذهب وصولاً حتى 1316

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار